بعد أن كان الوزن الزائد يشكل عائقًا كبيرًا أمام الشيف الإماراتي خالد السعدي، أصبح اليوم مثالاً للعزيمة والإصرار بعد أن خسر ما يزيد عن 70 كيلوغرامًا من وزنه، ما شجع "خالد" للبدء بخسارة الوزن هو معرفته بواجب الالتحاق بالخدمة الوطنية العسكرية وضرورة النجاح في الاختبارات البدنية ليتم قبوله.. كان ذلك بعد إنهاء دراسته في الولايات المتحدة وعودته إلى الإمارات، إذ حرص "خالد" على تغيير نظام حياته وأكله وبدأ بممارسة الرياضة بانتظام مع مدربه الخاص.
عمل "خالد" جاهدًا ليخسر وزنه الذي كان يصل إلى 150 كيلوغرامًا، وشكلت رحلته المُضنية لخسارة الوزن الدافع لاستكشاف مجال طبخ الأكل الصحي خصوصًا أنه كان يتبع نظام حياة غير صحي في الولايات المتحدة.. واكتسب الخبرة مع الأيام وبات يقوم بإعداد أطباقه الخاصة بكل إتقان، ساعيًا في الوقت ذاته إلى تغيير المفهوم السائد بأن الطعام الصحي غير لذيذ، إذ يؤكد أن "كل ما يطبخه هو صحي ولذيذ"!
بعد إنهائه للخدمة الوطنية قرر أن يبدأ مشروعه الصغير وهو صناعة سندويشات الجبن المشوية، ليفتح له المجال للعمل في أحد مطاعم العاصمة أبوظبي.. واليوم يقوم "خالد" بالطبخ في مركز الشباب "The Hub" في دبي، في كشكه الذي يسميه “Krust” ليقدم سندويشات الجبن المشوية اللذيذة التي أضاف لها لمسته الخاصة.